اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء


وزيرة البيئة: مدينة شرم الشيخ لها طبيعة خاصة في السياحة البيئية 

مرفت حسين

الجمعة، 05 يناير 2024 - 01:24 م

 أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مدينة شرم الشيخ لها طبيعة خاصة في السياحة البيئية لما تتميز به من موارد طبيعية وتنوع بيولوجي فريد مما يحتم ضرورة حمايتها و دعمها لتعظيم العائدات منها وجعلها على رأس قائمة المدن المستدامة في قطاع السياحية البيئية بمشاركة القطاع الخاص كأحد أهم الشركاء الداعمين للعمل البيئي.

اقرأ أيضا: حصاد 2023| وزيرة البيئة: تهيئة المناخ الداعم لتشجيع الاستثمار البيئي والمناخي

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء  للوقوف علي الموقف التنفيذي وآخر المستجدات بمشروع جرين شرم وسبل الحفاظ على ما تم إنجازة بمدينة شرم الشيخ لتحويلها إلى مدينة خضراء أثناء مؤتمر المناخ cop27 وآليات دعم السياحة البيئية بشرم الشيخ و سبل تعظيم العائد منها .

حضر الاجتماع الدكتور على أبو سنه الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة و ياسمين سالم مساعد الوزيرة للتنسيقات الحكومية و هدى الشوادفى مساعد الوزيرة للسياحة البيئية والمهندس محمد عليوة مدير مشروع جرين شرم و المهندسة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء والقيادات المختصة من الوزارة و المحافظة.

وقد رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى بداية اللقاء باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مشيدة بالتنسيق الكامل بين الوزارة والمحافظة والجهود التى بذلت فى مدينة شرم الشيخ من أجل تحويلها لمدينة خضراء على مدار ١١ شهر فترة التحضير لمؤتمر المناخ cop27 .

وأضافت وزيرة البيئة أن مشروع جرين شرم هو أحد سبل تحقيق الدعم للمدينة حيث أن هدفه الأساسي هو الحفاظ علي ما تم من أعمال تطوير وتعظيم الإستفادة مما تم فيها من استثمارات بيئية و الحفاظ علي استدامتها بالإضافة إلى التسويق للمدينة عالميا  وإبراز المشروعات الخضراء التى تم تنفيذها ودعم السياحة البيئية بها و زيادة العائد منها.

كما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الاجتماع على ضرورة عرض جهود تحويل مدينة شرم الشيخ كمدينة خضراء كقصة نجاح علي أرض الواقع ، والتأكيد على ارتباط التطوير الذى تم بالمحميات بالسكان المحليين ودمجهم فى العمل البيئى. 

وقد اتفقت وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء علي القيام بزيارة ميدانية للمشروعات الخضراء داخل المحافظة خلال الشهر الجارى، كما تقدم محافظ جنوب سيناء بالشكر للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة علي جهودها المستمرة لدفع العمل البيئي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة